السكرتارية والأرشيف


الاتــــصـــالات الإداريــــه

·         استلام الخطابات والمعاملات الواردة للإدارة.

·         تصدير المعاملات والخطابات الصادرة من الإدارة.

·         استلام وتسليم المعاملات إلكترونيا.

·         توزيع المعاملات الصادرة من الإدارة.

تسجيل المعاملات

·         تسجيل كامل بيانات المعاملات التي تحتاج الى انهاء اجراءاتها مستودعيا والمرسلة لقطاعات الجامعة, من حيث مافيها من محاضر الإستلام وطلب صرف المواد وجهة صرف المعاملة على بنود الميزانية أو بنود التمويل الذاتي.

·         تسجيل المعاملات في نظام برنامج المستودعات وإمكانية تعديل المعاملات على حسب حالتها سواء كانت تعبئه أو إنهاء أو نقص أو تعقيب.

·         إضافة الأرقالم التسلسلية لمحاضر الإستلام أو طلبات صرف المواد في نظام برنامج المستودعات.

·         الإستعلام عن المعاملات المؤرشفة وعن محاضر الإستلام وطلبات صرف المواد.

·         الإستعلام عن المعاملات وإمكانية معرفة حالتها سواء كانت تعبئة أو نقص أو انهاء أو تعقيب.

 
الأرشيـــــف

· حفظ صور المعاملات في الملفات المخصصة لكل جهة.

· حفظ أصول طلب صرف المواد في الملفات الخاصة بها.

· حفظ أصول طلب صرف المواد للأصناف التي تم صرفها عن طريق المستودع العام في الملفات الخاصة بها.

· المحافظة على موجودات الإرشيف.

· ختم محاضر الإستلام وطلب صرف المواد بختم الإدارة.

· إعداد دليل مفهرس للملفات يسهل الرجوع اليها عند الحاجة.

· متابعة كل مايطرأ على تلك المعاملات من حركات لاحقة " نقص في مستندات المعاملة , انهاء , تعقيب "

· متابعة تعثر المعاملات لدى قطاعات الجامعة – الإبطاء في إعادتها مما يترتب على ذلك التعقيب عليها بصورة متكررة.

· الرقابة على الأأوراق ذات القيمة وهي المختومة بختم وزارة المالية (محاضر الاستلام , وطلب صرف المواد) والجهات التي صرفت لها وماتم إعادته منها , والبحث عن الفاقد لدى الجهة المعنية وإعداد المحاضر اللازمة في حالة فقدانه أو التهاون في إستخدامه.


آخر تحديث
7/20/2016 9:30:21 AM